ولد السالك: المغرب "ينسى" أنه يمارس "إرهاب دولة" ضد شعب بأكمله منذ 1975

بئر لحلو (مخيمات اللاجئين الصحراويين) - لاحظ وزير الشؤون الخارجية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد سالم ولد السالك يوم الخميس باتجاه نظيره المغربي أنه يبدو أن بلده "نسي" أنه يمارس "إرهاب دولة" ضد شعب بأكمله منذ 1975.

و في تصريح له بمخيم بئر لحلو حيث أدان ما يعتبره كمحاولة من المغرب "لإستغلال سياسيا" إختطاف المتعاونين الإنسانيين الأوروبيين الثلاثة يوم الأحد الفارط بمخيمات اللاجئين الصحراويين أوضح السيد ولد السالك أن "وزير الشؤون الخارجية المغربي قد نسي أن بلده يمارس إرهاب دولة ضد شعب بأكمله منذ 1975". كما أشار رئيس الدبلوماسية الصحراوية أن "الوزير المغربي و خلال ندوة صحفية نشطها بالرباط يوم 25 أكتوبر إغتنم الفرصة لتمرير الرسالة (المغربية) التقليدية المبنية على الأكاذيب و التضليل ضد القضية الشريفة للشعب الصحراوي عوض إدانة هذا العمل الإرهابي الشنيع".

كما أكد الوزير أن المغرب "ينتهك حقوق الإنسان الأساسية في الصحراء الغربية" مبرزا في هذا الخصوص الأساليب التي ينتهجها لاسيما الإختطاف والتعذيب والإغتصاب وجميع الممارسات المهينة التي تجسدها سياسة الإحتلال والإستعمار المغربي في الأراضي الصحراوية المحتلة". و ذكر السيد ولد السالك لنظيره المغربي بأن الإرهاب " ظاهرة دولية تمس جميع دول العالم وتخلف العديد من الضحايا" و بالتالي "لا يحق لأي أحد إستغلالها لغايات سياسية ضد أعداءه".

في هذا الإطار ذكر رئيس الدبلوماسية الصحراوي نظيره المغربي بأن "بلده رغم كونه من بلدان العالم التي تضم أكبر عدد من رجال الأمن كان مسرحا لأعمال إرهابية وحشية في الدار البيضاء ومراكش حصدت عشرات الضحايا الأجانب". و أشار السيد محمد ولد السالك أن الحكومة المغربية (...) لم تتوقف عن الإعلان بشكل منتظم عن تفكيك خلايا إرهابية مغربية".