تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي هو المسؤول عن اختطاف الأعضاء الثلاثة في منظمات أوروبية (الحكومة الصحراوية)

شهيد الحافظ - نسبت الحكومة الصحراوية يوم الأربعاء اختطاف الأعضاء الثلاثة بمنظمات غير حكومية أوروبية بمخيمات اللاجئين الصحراويين للتنظيم الارهابي القاعدة في المغرب الإسلامي.

و أوضحت الحكومة الصحراوية في بيان نشرته وكالة الأنباء الصحراوية أن "المعلومات و المعطيات التي تتوفر عليها السلطات الصحراوية تدل على أن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي هو المسؤول عن الهجوم الإرهابي و اختطاف الأوروبيين الثلاثة ليلة السبت إلى الأحد 22 أكتوبر".

و أكدت الحكومة الصحراوية أنها "تواصل جهودها من أجل تحرير و انقاذ ضحايا الإرهاب الثلاثة مع دول الجوار من خلال التنسيق و تكثيف التعاون من اجل بلوغ هذا الهدف". و أضاف البيان أن "الشعب الصحراوي و الحكومة الصحراوي, و جبهة البوليزاريو يجددون إدانتهم الشديدة لهذا العمل الإرهابي الهمجي الذي يستهدفهم كما استهدف المتعاونين الأوربيين الثلاثة الذين جاؤوا من أجل التخفيف من معاناة الشعب الصحراوي في إطار مهمة إنسانية نبيلة".

و الرهائن الثلاثة هم الاسبانية أينو فيرنانداس كوين وهي عضو في جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي من مدينة استريمادور (إسبانيا) و أنريكو غونيالونس من جنسية اسبانية ايضا وهو عضو في المنظمة غير الحكومية الإسبانية "مونوبا" و الإيطالية روسيلا أورو وهي عضو في المنظمة غير الحكومية الإيطالية "سي سي اي اس بي بي" ويعملون الثلاثة في مشاريع إنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

و ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية بأن الهجوم استهدف مقري منظمتين غير حكوميتين حيث تم اختطاف ثلاثة رعايا أوروبيين باستعمال سيارة رباعية الدفع و أسلحة نارية واثناء الهجوم اصيب الإسباني انريكو غونيالونس بجروح وكذا أحد الحراس الصحراويين و هو عمر أحمد محمد.