كل الإجراءات " اتخذت لتحرير المختطفين الثلاثة" (مسؤول صحراوي)

أكد مدير حماية المؤسسات الوطنية، السيد محمد الوالي أعكيك بأن جبهة البوليساريو اتخذت "كل الإجراءات" لتحرير المختطفين الأوروبيين الثلاثة "سالمين".

و قال السيد اعكيك في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية أن "مصالح الأمن الصحراوية تلاحق المختطفين الذين لم يتم بعد التعرف عن هويتهم" مضيفا أن جبهة البوليساريو اتخذت "كل الإجراءات لتحرير الرهائن سالمين".

و أضاف انه "تم تعزيز الإجراءات الأمنية حول أعضاء المنظمات الإنسانية الأجانب" موضحا أن الحكومة الصحراوية اطلعت سفارتي ايطاليا و اسبانيا بالجزائر بهذه الأحداث و أنها في اتصال دائم مع هاتين البعثتين.

يذكر أن عملية الاختطاف تمت في ساعة متأخرة من ليلة البارحة، حيث هاجمت مجموعة ارهابية تحمل أسلحة نارية أجانبا من جنسيات أوروبية يعملون في مجالات إنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين.

الاجانب المختطفين، حسب ما أفاد به بيان صادر عن وزارة الاعلام هم، أينو فيرنانداس كوين عضو في جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي باكستريمادور (اسبانيا) و أنريكو غونيالونس عضو في المنظمة غيرالحكومية الاسبانية "مونوبا" و الايطالية روسيلا أورو عضو في المنظمة غير الحكومية الايطالية "سي سي اي اس بي بي" الذين كانوا يشرفون على مشاريع انسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين.