مناضلة صحراوية في جولة بإيطاليا لتقديم شهادات حول انتهاكات حقوق الانسان بالصحراء الغربية

روما 19 نوفمبر 2011 (واص)- تقوم المناضلة الصحراوية سلطانة خية بجولة في ايطاليا لتقديم شهادات كضحية لانتهاكات حقوق الانسان بالصحراء الغربية المحتلة من قبل المغرب حسبما وكالة الانباء الصحراوية لدى التمثيلية الصحراوية بروما.

و أوضح ذات المصدر أن المناضلة الصحراوية استقبلت من قبل رئيس مقاطعة فلورانس أندريا باردوتشي بعد سلسلة من اللقاءات مع منتخبين و ممثلين عن منظمات غير حكومية متضامنة مع الشعب الصحراوي بتوسكانا و غيرها من المناطق بايطاليا حيث قدمت لهم عرضا حول الوضع الحقيقي لحقوق الانسان بالأراضي المحتلة.

و أكد السيد باردوتشي عقب اللقاء مع المناضلة أن "الشابة الصحراوية كانت دوما في مقدمة الكفاح من أجل تقرير مصير شعبها الذي يناضل من أجل احترام حقوق الانسان "بالصحراء الغربية و ضد نظام الاحتلال المغربي".

و أضاف "بالنظر إلى التزامها" في هذا الكفاح "تعرضت عدة مرات إلى ممارسات عنف جسدية من قبل قوات الإحتلال المغربية مما تسبب لها في فقدان عينها".

و قال رئيس مقاطعة فلورانس "قصد ابراز قربنا من الصحراء الغربية مرة أخرى نعتزم تنظيم حدث عالمي كبير حول موضوع حقوق الانسان التي تعد عالمية و ثابتة".

كما نعتزم اهداء هذا الحدث لكل من تعرضوا ولا زالوا يتعرضون خلال هذه السنوات إلى التعذيب الجسدي و العنف و كذا إلى احتلال أراضيهم غير القانوني" في إشارة منه إلى الشعب الصحراوي موضحا أنه سيتم "تنظيم هذا الموعد الدولي الكبير خلال السداسي الأول 2012".(واص)