السمارة ـ الصحراء الغربية ـ (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) افاد بيان لوزارة المناطق المحتلة والجاليات بجمهورية الصحراء الغربية ، اليوم الإثنين، أن الوفد الحقوقي الذي شارك في أشغال المؤتمر الـ13 للجبهة بتفاريتي المحررة، قد استقبل اليوم الإثنين بمدينة السمارة المحتلة من طرف عدد كبير من المواطنين، بعد أن كان قد لقي استقبالا مماثلا بالعيون المحتلة. ففي حدود الساعة الثامنة والنصف مساء وصلت قافلة السيارات التي تقل الوفد الحقوقي الصحراوي والمرافقين له إلى نقطة التفتيش المتواجدة بالمدخل الغربي للسمارة المحتلة حيث تعرض للتوقيف لأكثر من ساعة ونصف من طرف سلطات الاحتلال المغربية التي احتشدت هناك بمختلف تشكيلاتها لترهيب اعضاء الوفد. وبعد الإنتهاء من الإجراءات الأمنية المعهودة، انطلقت قافلة الوفد صوب منزل الناشط الحقوقي الصحراوي فكو لبيهي حيث استقبلتهم الجماهير وسط الزغاريد وترديد الشعارات الوطنية بخيمة من الحجم الكبير بنيت فوق سطح المنزل وقد زينت بالأعلام الوطنية وبالونات تحمل هي الأخرى العلم الصحراوي ولافتات كتبت عليها العديد من الشعارات الوطنية، بما فيها شعار المؤتمر الـ13: "الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل".

السمارة ـ الصحراء الغربية ـ (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) افاد بيان لوزارة المناطق المحتلة والجاليات بجمهورية الصحراء الغربية ، اليوم الإثنين، أن الوفد الحقوقي الذي شارك في أشغال المؤتمر الـ13 للجبهة بتفاريتي المحررة، قد استقبل اليوم الإثنين بمدينة السمارة المحتلة من طرف عدد كبير من المواطنين، بعد أن كان قد لقي استقبالا مماثلا بالعيون المحتلة.
ففي حدود الساعة الثامنة والنصف مساء وصلت قافلة السيارات التي تقل الوفد الحقوقي الصحراوي والمرافقين له إلى نقطة التفتيش المتواجدة بالمدخل الغربي للسمارة المحتلة حيث تعرض للتوقيف لأكثر من ساعة ونصف من طرف سلطات الاحتلال المغربية التي احتشدت هناك بمختلف تشكيلاتها لترهيب اعضاء الوفد.

وبعد الإنتهاء من الإجراءات الأمنية المعهودة، انطلقت قافلة الوفد صوب منزل الناشط الحقوقي الصحراوي فكو لبيهي حيث استقبلتهم الجماهير وسط الزغاريد وترديد الشعارات الوطنية بخيمة من الحجم الكبير بنيت فوق سطح المنزل وقد زينت بالأعلام الوطنية وبالونات تحمل هي الأخرى العلم الصحراوي ولافتات كتبت عليها العديد من الشعارات الوطنية، بما فيها شعار المؤتمر الـ13: "الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل".



كما حملت الجماهير الصحراوية صور للمعتقلين السياسيين الصحراويين ويافطات تطالب بالإفراج الفوري عنهم، حيث انطلق الحفل برفع علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ليفسح المجال لمداخلات النشطاء الحقوقيين والتي تخللها ترديد الشعارات الوطنية الهاتفة بحياة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب، الطليعة الصدامية للشعب الصحراوي والمطالبة برحيل الغزو المغربي عن ارض الساقية الحمراء وواد الذهب.


وللتذكير فقد شارك أزيد من 50 مدافعا صحراويا عن حقوق الإنسان في المؤتمر الـ13 للجبهة، لأول مرة قادمين من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وجنوب المغرب رغم كل الترهيب، والمضايقات التي يتعرضون لها، حيث ساهموا رفقة المشاركين الصحراويين في المؤتمر، والذين كان عددهم 2059 مؤتمرا قادمين من مختلف أماكن تواجد أبناء الشعب الصحراوي من المخيمات، والجاليات.