10 شركات بترولية دولية تدعم الصحراء الغربية في كفاحها...

أعربت نحو عشرة شركات بترولية وغازية بريطانية وأسترالية وجنوب إفريقية عن دعمها للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في كفاحها من أجل الاستقلال خلال اللقاء السنوي السادس بين الجمهورية الصحراوية و شركات البترول و الغاز الذي جرى مساء يوم الخميس بلندن.و خلال اللقاء الذي جمع شركات على غرار "براميير أويل" و "أنكور" و "أورفيل" و "أوروبا" تم التأكيد مجددا على التزام الأوساط البترولية لصالح القضية الصحراوية بحيث أعربت هذه الشركات عن "دعمها التام" لاستقلال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

و كان اللقاء فرصة لبحث العلاقة بين الجمهورية الصحراوية و الشركات الطاقوية و تقييم آخر مستجدات مسألة الصحراء الغربية.

و أكدت الشركات مجددا التزامها لمواصلة العمل مع الجمهورية الصحراوية لاستكشاف الموارد الطبيعية في الصحراء الغربية.


و أوضح ممثلو الشركات الحاضرة أن "اهتمام الشركات البترولية بكفاح الشعب الصحراوي ينم عن قناعتنا بعدالة القضية و بأن الجمهورية الصحراوية ستسترجع كامل سيادتها على إقليمها الوطني".

و للإشارة فإن الشركات البترولية تشجعها كذلك القدرات الطاقوية الصحراوية.

و في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية قال ، امحمد خداد ، أحد أعضاء الوفد الصحراوي إن "الجمهورية الصحراوية اعتمدت في 2005 إستراتيجية لتحضير المستقبل الذي يتمكن فيه الشعب الصحراوي من الاستفادة من موارده الطبيعية في دولة حرة و مستقلة".

من جهته أبرز، كمال فاضل ، ممثل جبهة البوليزاريو في استراليا الدعم "المتنامي" عبر العالم للشركات الطاقوية الدولية مع القضية الصحراوية.