عبد العزيز بلخادم يؤكد مجددا دعم الجزائر لكفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير والاستقلال

أكد ممثل الرئيس الجزائري والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، عبد العزيز بلخادم، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة مجددا دعم الجزائر للشعب الصحراوي الذي يكافح من أجل تقرير مصيره ونيل استقلاله.

وصرح السيد بلخادم للصحافة على هامش الندوة الدولية حول حق الشعوب في المقاومة التي اختتمت مساء اليوم الأحد "نؤكد مجددا دعم الجزائر لحق الشعوبفي تقرير المصير وعلى رأسها الشعب الصحراوي".

أوضح السيد بلخادم أن "هذا الدعم يأتي عشية إحياء الذكرى ال57 لاندلاع الثورة المسلحة في الجزائر" مجددا تأكيده على "تضامن" الجزائر مع الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل "استعادة سيادته وممارسة كافة حقوقه في المواطنة على كامل ترابه".

وقد حضر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجلسة الختامية لأشغال الندوة الدولية الثانية حول موضوع "حق الشعوب في المقاومة: حالة الشعب الصحراوي".

وأكدت الندوة التي توجت ببيان ختامي على شرعية كفاح الشعب الصحراوي ومقاومته السلمية ضد الاحتلال المغربي وأدانت من جهة أخرى "الاعتداء الارهابي" الذي استهدف مخيمات اللاجئين الأسبوع الماضي حيث تم اختطاف ثلاثة أوروبيين متعاونين في المجال الانساني.

وشهدت ندوة الجزائر الدولية التي حضر افتتاح أشغالها رئيس الدولة الامين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز مشاركة 34 وفدا من القارات الخمس. وضمت هذه الوفود برلمانيين وشخصيات سياسية بارزة وجامعيين وقانونيين ومثقفين وممثلين عن منظمات غير حكومية ومجتمعات مدنية.