محمد سيداتي: "الشعب الصحراوي سيواصل مقاومته في سبيل الحرية والاستقلال"

أكد الوزير المستشار المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي "أن الشعب الصحراوي سيواصل "بصرامة" مقاومته داعيا إلى تضامن "كل الذين يحبون في العالم العربي وفي غيره قيم العدالة والديمقراطية وحقوق الإنسان والشعوب".

وذكر الوزير المنتدب من أجل أوروبا عضو في الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو في مداخلته أمام لجنة الأممية الاشتراكية يوم الأحد بمأساة الشعب الصحراوي الذي يواجه ما اسماه "بإرهاب الدولة المغربية التي تقوم سياستها الاستعمارية على على القمع وتجاهل العدالة".

وبشأن اختطاف أعضاء المنظمات غير الحكومية الأوروبية اعتبر السيد محمد سيداتي أن إرهابا "جبانا" استهدف مخيمات اللاجئين الصحراويين وترجم هذا باختطاف أصدقاء أوروبيين كانوا "يقدمون مساعدتهم التضامنية للاجئين صحراويين طردوا من بلدهم بقوة السلاح منذ أزيد من 36 سنة".

وأوضح أن شعبه هو "ضحية" وانه سيواصل "بصرامة" مقاومته داعيا إلى تضامن "كل الذين يحبون في العالم العربي وفي غيره قيم العدالة والديمقراطية وحقوق الإنسان والشعوب".

وأضاف أن "كفاح الشعب الصحراوي يندرج في إطار كفاح الشعوب من اجل الحرية والكرامة. والدليل على ذلك المظاهرة السلمية الكبيرة لقديم ايزيك التي قمعت بالدم من طرف قوات الاستعمار المغربي في 8 نوفمبر 2010".