محمد السادس ملك المغرب يتعهد بتحسين أوضاع الجنود بعد وفاة جنديين حرقا محمد السادس ملك المغرب يتعهد بتحسين أوضاع الجنود بعد وفاة جنديين حرقا محمد السادس ملك المغرب يتعهد بتحسين أوضاع الجنود بعد وفاة جنديين حرقا

الرباط – المغرب: شهدت المغرب عدة مظاهرات واعتصامات نظمها بعض من الجنود الذين مازالوا في إطار الخدمة او المتقاعدين كما قام جنديين بحرق نفسهما ،وقد تعهد الملك المغربي محمد السادس .
بتحسين أوضاعهم.

وقد أعلنت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية ان اجتماعا حكوميا ترأسه الملك محمد السادس اقر مشروع قانون يقضي بتدعيم الامتيازات الأساسية للجيش وضمان الحقوق القانونية والمادية والاجتماعية للجنود .
يأتي هذا التطور بعدما لقي جندي مغربي الأسبوع الماضي مصرعه حين حاول حرق نفسه احتجاجا على عدم حصوله على سكن وقبله جندي متقاعد أقدم على نفس الفعل .

كما أقام مئات من الجنود المغاربة الذين كانوا رهن الاعتقال لسنوات طويلة فى سجون جبهة البوليساريو بصحراء الغربية احتجاجا على ضعف معاشاتهم والتعويضات التي قدمت لهم .

الجدير بالذكر أن معظم جنود الجيش المغربي الذي يقدر تعداده بنحو 190 الف جندي ينتشرون فى منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها .